كنوز ميديا متابعة

 افاد مراسل قناة العالم الاخبارية في العراق القوات العراقية تصدت لهجوم فاشل لمسلحي داعش في منطقة دلة عباس في محافظة ديالى، فيما تواصل القطعات العسكرية العراقية تقدمها على اكثر من محور في مواجهة هؤلاء المسحلين وتكبدهم العشرات من القتلى.
Capture

شاهد فيديو _ اضغط هنا 

وفيما تتواصل معارك الجيش العراقي في شمال وغرب العراق، فتح مسلحو داعش جبهة جديدة في منطقة دلة عباس شرق محافظة ديالى، لكن القوات العراقية ومن خلال تدخل سريع استطاعت ان تحبط محاولة هؤلاء المسلحين بقتل 15 مسلحا وتحرير المنطقة بالكامل.

وفي صلاح الدين اكدت القوات العراقية انها تمكنت من قتل 50 مسلحا وتدمير العشرات من العجلات لهم في عمليات نوعية للقطاعات العسكرية العراقية.

وقال قاسم عطا الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة لقناة العالم الاخبارية: فجر هذا اليوم ايضا تم تدمير مخبأ كبير لآيات العدو يضم 45 عجلة مختلفة الانواع ومحملة بالاسلحة والاعتدة. 

معارك وعمليات نوعية نفذها الجيش العراقي ضد مسلحي داعش في محافظة صلاح الدين، ففي تكريت تمكنت القوات الخاصة العراقية من انزال جوي على جامعة تكريت وقتلت العشرات من المسلحين المتواجدين هناك.

وفي بيجي اكدت القوات العراقية انها تسيطر بالكامل على مصفاة بيجي بعد صد اكثر من هجوم لعصابات داعش على المصفى، وقتل عدد من قيادات التنظيم.

وقال قاسم عطا الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة لقناة العالم الاخبارية: ومن هؤلاء القتلى المدعو ابو سمية العنزي وهو سعودي الجنسية وابو رباحة التونسي وسمير الميلاني.

وعلى خلفية دعوة رئاسة الجمهورية العراقية لعقد جلسة البرلمان الجديد في مطلع الشهر القادم، اكد ائتلاف متحدون ان اسامة النجيفي هو مرشحهم الوحيد لمنصب رئاسة البرلمان.

لكن اوساطا سياسية سجلت اعتراضها على اسامة النجيفي على خلفية اتهامه بالوقوف وراء مايجري من احداث في الموصل وباقي مناطق العراق.

وقال سعد المطلبي عضو ائتلاف دولة القانون لقناة العالم الاخبارية الجمعة: هناك الكثير من المؤاخذات والاتهامات الخطرة جدا للنجيفي ولعائلته ببيع العراق والموصل بالاتفاق مع تركيا وداعش.

واضاف: ولذلك فان من يفكر بان النجيفي سيكون له دور مقبل في الحكومة او النظام السياسي القادم، فان يكون متوهما بشكل كبير.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here