كنوز ميديا متابعة

اعلن وزير النقل هادي العامري، الجمعة، عن تطهير اغلب اقضية ونواحي محافظة ديالى، مؤكدا القضاء على حواضن الارهابيين بجميع مناطق المحافظة سوى ناحية السعدية. 

وقال العامري في تصريح لـ”السومرية نيوز” وأطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” خلال جولة له في منطقة دلي عباس بديالى، إن “قوات الجيش والشرطة المحلية بمساندة ابناء محافظة ديالى تمكنوا من تحرير اغلب اقضية ونواحي المحافظة”، مشيرا الى انه “تم القضاء على جميع حواضن الارهابيين ولم يتبق اي ملجأ لهم سوى ناحية السعدية”. 

واضاف العامري أن “القوات الامنية تمكنت من تطهير ناحية المنصورية من عناصر تنظيم داعش الذين حاولوا التسلل الى اطرافها”، منوها الى “وجود مطاردة للارهابيين خارج المدينة باتجاه جسر الدواليب وتم احراق اكثر من 6 عجلات تابعة لهم”. 

ويشهد العراق تدهورا امنيا ملحوظا دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة العديد من المناطق، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم. 

1 تعليقك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here