كنوز ميديا _ متابعة

اكد ائتلاف دولة القانون ان اللجنة المشكلة من قبل التحالف الوطني ستعلن اسم مرشح التحالف اليوم الخميس .

واوضح عضو ائتلاف دولة القانون خالد الاسدي في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة كنوز ميديا”   ان “اللجنة انتهت من اعمالها امس الأربعاء وسيتم الاعلان عن النتائج اليوم الخميس” , مبينا” ان اللجنة قدمت تقريرها الى الهيئة القيادية في التحالف الوطني “.

واضاف الاسدي ان” قيادات التحالف الوطني سيجتمع للنظر في القرارات التي اخرجتها اللجنة والتباحث حول الاسماء للتوافق عليها وطرحها على الكتل الاخرى “.

 

وكان عضو كتلة الأحرار المنضوية في التحالف الوطني أمير الكناني كشف أن التحالف الوطني شكل لجنة لمناقشة الرئاسات الثلاث وأمهلها ثلاثة ايام، لافتا الى انه في حال لم تتوصل هذه اللجنة الى نتيجة فسيجتمع التحالف الوطني لتحديد خياراته , وسيذهب دولة القانون والائتلاف الوطني كل الى الفضاء الوطني لتشكيل الحكومة عند عدم الخروج التحالف بقرار.

 

وعلى الرغم من الأزمة الامنية الكبيرة التي تعصف بالبلد , الا ان المحكمة الاتحادية والكتل السياسية أصرت على احترام الدستور وتوقيتاته لعقد الجلسة الاولى للبرلمان واختيار رئيسي النواب والجمهورية , وهذا ما يحتاج الى توافق سياسية قد يكون معدوم في الوقت الحالي  , ومع قرب انتهاء المدة الدستورية وقرب انعقاد الجلسة الاولى للبرلمان شكل التحالف الوطني لجنة للتوافق على تسمية الرئاسات الثلاث والشروط التي توضع لمرشحيها.وكالات

1 تعليقك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here