كنوز ميديا – متابعة

قال الممثل الخاص للجنة التنمية الاقتصادية بين ايران والعراق في محافظة خوزستان ( جنوب غرب ايران) انه نظرا الى طلب مسؤولي محافظة البصرة العراقية لتوفير السلع فان القطاع الخاص ورجال الاعمال في المحافظة مستعدون لتوفير السلع الضرورية لاهالي البصرة .

 

وقال علي رضا شيخ رباط خلال لقائه مسؤولي مجلس محافظة البصرة ورجال الاعمال بالمحافظة والذي عقد في السوق المحلية بمنطقة شلمجة الحدودية جنوب غرب ايران، قال “ان محافظة خوزستان تمتلك الطاقات والامكانيات اللازمة لتوفير جميع السلع اللازمة والضرورية لمحافظة البصرة” .

 

واضاف شيخ رباط:”ان مسؤولي المحافظتين ومن خلال النظرة الى المستقبل يجب ان يوفروا الظروف اللازمة لرفع مستوى العلاقات التجارية بين المحافظتين” .

 

ودعا الى تشكيل مجموعة عمل لتدشين خط سكك الحديد بين شلمجة والبصرة مضيفا:” انه من خلال تدشين هذا الخط ستزيد نسبة التبادل التجاري بين المحافظتين بشكل ملحوظ” .

 

وقد تقرر في الجلسة عقد جلسة مشتركة بين ممثلي رجال الاعمال في محافظة البصرة مع غرف التجارة الايرانية في اهواز وخرمشهر وابادان لتقديم قائمة عن السلع التي بحاجة اليها محافظة البصرة ، الى رجال الاعمال في خوزستان .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here