كنوز ميديا – بغداد /

 

 

ابلغت المفوضية العليا المشستقلة للانتخابات  ادارة مجلس النواب ان المرشح الفائز عن قائمة أئتلاف العراق الوزير السابق مهدي الحافظ هو أكبر الأعضاء سناً بين باقي المرشحين الفائزين في البرلمان المنتخب الجديد.

 

 

وقال نائب رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعي في تصريح صحفي، اليوم الخميس “قمنا امس بتزويد مجلس النواب بكتاب رسمي بان أكبر الاعضاء سنا هو المرشح الفائز (مهدي الحافظ)”.

 

 

وأضاف الزوبعي ان “(الحافظ) وبموجب الدستور هو من سيترأس جلسة البرلمان في جلسته الأولى يوم الثلاثاء المقبل الأول من تموز”.

 

 

وكانت رئاسة الجمهورية قد أصدرت اليوم الخميس مرسوماً بدعوة مجلس النواب المنتخب للانعقاد في الأول من شهر تموز المقبل المصادف يوم الثلاثاء على ان يترأس الجلسة أكبر الأعضاء سناً”.

 

 

وكان نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي قد اعلن أمس خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الامريكي بريت ماكورك والسفيرالامريكي في بغداد روبرت ستيفن بيكروفت انه سيصدر مرسوماً جمهوريا لدعوة مجلس النواب الجديد للانعقاد خلال اليومين المقبلين.

 

 

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد صادقت في 16 من حزيران الحالي على نتائج انتخابات مجلس النواب للعام 2014، فيما أجلت النظر في أربعة مرشحين، لحين حسم القضايا المرفوعة بحقهم إمام المحاكم المتخصة.

 

 

وبحسب ما نص عليه الدستور تصدر  رئاسة الجمهورية بيانا خلال 15 يومياً من تاريخ مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات تدعو فيه الى عقد الجلسة الاولى.ا 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here