كنوز ميديا – بغداد /

أصدرت رئاسة الجمهورية مرسوماً بدعوة مجلس النواب المنتخب للانعقاد في الأول من شهر تموز المقبل.

 

 

وذكر بيان لها تلقت (كنوز ميديا ) ان “الجلسة ستكون في الأول من تموز المقبل المصادف يوم الثلاثاء على ان يترأس الجلسة أكبر الأعضاء سناً”.

 

 

وكان نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي قد اعلن أمس خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الامريكي بريت ماكورك والسفيرالامريكي في بغداد روبرت ستيفن بيكروفت انه سيصدر مرسوماً جمهوريا لدعوة مجلس النواب الجديد للانعقاد خلال اليومين المقبلين.

 

 

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد صادقت في 16 من حزيران الحالي على نتائج انتخابات مجلس النواب للعام 2014، فيما أجلت النظر في أربعة مرشحين، لحين حسم القضايا المرفوعة بحقهم إمام المحاكم المتخصة.

 

 

وبحسب ما نص عليه الدستور تصدر  رئاسة الجمهورية بيانا خلال 15 يومياً من تاريخ مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات تدعو فيه الى عقد الجلسة الاولى.

 

 

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا احمد الصافي قال في خطبة الجمعة انه “وبعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات تكون هناك توقيتات دستورية لانعقاد مجلس النواب الجديد واختيار رئيسه ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وتشكيل حكومة جديدة ومن المهم جدا الالتزام بهذه التوقيتات وعدم تجاوزها، ومن الضروري ان تتحاور الكتل، وان تتمخض عن تشكيل حكومة فاعلة تتدارك الاخطاء السابقة وتفتح افاقا جديدة ومستقبلا افضل”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here