كنوز ميديا _اعرب ائتلاف متحدون للإصلاح، الخميس، عن تأييده لتصريحات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن الاسراع بتشكيل الحكومة، فيما دعا الحكومة والسياسيين لتوحيد الكلمة ومحاربة تنظيم “داعش” والقاعدة.

وقال القيادي في الائتلاف محمد الخالدي في تصريح صحفي إن “تصريحات زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر دائما جامعة للشعب”، مبينا ان “ائتلاف متحدون مع دعوته للاسراع بتشكيل الحكومة الوطنية بوجوه جديدة ومن كافة الاطياف”.

واضاف الخالدي أن “الحل الامثل للخروج من الازمة والاحداث الاخيرة هو تشكيل حكومة وطنية وإجراء حوارات ومفاوضات مع ممثلي المسلحين في بعض المحافظات عدا تنظيم داعش والقاعدة”، مشيرا الى ان “الحوارات والتفاهم اساس لحل المشاكل والخروج من الازمة التي تعصف البلاد”.

ودعا الخالدي “الحكومة والسياسيين الى توحيد الكلمة والتحاور مع المسلحين ومحاربة تنظيم داعش والقاعدة للخروج من الازمة”.

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر دعا، في (25 حزيران 2014)، الى الاسراع بتشكيل الحكومة الوطنية بوجوه جديدة ومن كافة الاطياف، وفيما طالب بميثاق وعهد بين سنة العراق وشيعته لاستنكار “الارهاب”، رفض زج التنظيمات “الارهابية والبعثية الصدامية”، في هذا الحوار مع عدم اقصاء السنة.

ويشهد العراق تدهورا امنيا ملحوظا دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها، فيما انتشر البعض منهم في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك.وكالات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here