يرى النقاد الرياضيين في ايطاليا ان روبيرتو مانشيني مدرب نادي جلطة سراي ونادي مانشستر سيتي السابق هو الانسب لتولي مهمة تدريب المنتخب الايطالي في الوقت الحالي بعد استقالة برانديللي من تدريب المنتخب عقب فشله في التأهل الى دور ال 16 من بطولة كأس العالم البرازيل 2014.

ويعرض الاتحاد الايطالي العديد من الخيارات لتدريب المنتخب الايطالي ابرزها : ماسيمليانو اليجري , لوسيانو سباليتي , البيرتو زاكيروني.

ويرغب الاتحاد الايطالي في ايجاد بديل مناسب وتوليه قيادة الفريق استعدادا لتصفيات امم اوروبا 2016 التي تنطلق في شهر سبتمبر القادم.

ومن الصعب تولي اي من كارلو انشيلوتي او انطونيو كونتي لمهمة تدريب المنتخب الايطالي بسبب عدم رغبتهم في ترك انديتهم في الوقت الحالي بعد النجاح الذي يحققه كلا المدربين مع انديتهم في البطولات المحلية والدولية حيث حصل كارلو انشيلوتي مع ريال مدريد على كأس ملك اسبانيا بالاضافة الى دوري ابطال اوروبا بينما حصل انطونيو كونتي على لقب الدوري الايطالي مع ناديه اليوفينتوس.

ويعتبر مانشيني هو الانسب لتولي المهمة بعد استقالته من تدريب جلطة سراي التركي بسبب عدم موافقته على سياسة النادي بالنسبة لسوق الانتقالات الحالي.

واستبعد البعض تولي اليجري للمهمة بعد الآداء الضعيف الذي قدمه مع الميلان في بداية الموسم الماضي مما اضطر مسؤولي الميلان الى اقالته بعد 6 شهور من تدريب نادي ميلان.

اما بالنسبة لزاكيروني من الممكن ان يصبح مرشح كبير بجانب مانشيني لتولي المهمة بعد الاشاعات التي انتشرت في الصحف اليابانية عن اقالة المدرب من مهمته مع منتخب اليابان بسبب فشله في التأهل الى دور ال 16 مع اليابان بالرغم من فوزه بكأس آسيا معهم في عام 2011.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here