ودّع منتخب البوسنة و الهرسك بطولة كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل رغم فوزه على منتخب إيران بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب فونتي نوفا في السلفادور في الجولة الأخيرة ضمن منافسات المجموعة السادسة من البطولة.

و لم تشفع أهداف الثلاثي إدين دجيكو ، ميراليم بيانيتش و فرساييفيتش لمنتخب البوسنة في الإبقاء على حظوظه في التأهل للدور ثمن النهائي من البطولة بعد الهزيمتين اللتين تلقاهما في المباراتين السابقتين أمام منتخبي الأرجنتين و نيجيريا على التوالي.

بدأت المباراة بشكل سريع من جانب المنتخبين وسط محاولات إيرانية من أجل خطف هدف يسمح لهم بالحصول على الريادة خلال المباراة ، لكن الرد جاء معاكساً من اللاعب إدين دجيكو مهاجم الذي سجل هدف التقدم للبوسنة في الدقيقة 23.

كثف المنتخب الإيراني محاولاته من أجل إحراز هدف التعادل ، وسط محاولات أخرى من منتخب البوسنة بمضاعفة النتيجة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم البوسنة بهدف نظيف لمهاجم نادي مانشستر سيتي.

في الشوط الثاني ، بدأ منتخب البوسنة بقوة من أجل مضاعفة النتيجة و كان له ما أراد عن طريق اللاعب ميراليم بيانيتش لاعب خط وسط نادي روما الإيطالي في الدقيقة 59 ، ليصعب من مهمة المنتخب الإيراني الذي  لم يستسلم للهزيمة.

و استطاع المنتخب الإيراني تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 82 عن طريق اللاعب رضا فوجان نجاد ، لكن رد المنتخب البوسني كان قوياً بهدف ثالث عن طريق اللاعب فرساييفيتش في الدقيقة 83 لتنتهي المباراة بفوز البوسنة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

لكن تلك النتيجة لم تساعد منتخب البوسنة الذي ارتفع رصيده إلى 3 نقاط لم تشفع له من أجل التأهل ، ليتأهل منتخبا الأرجنتين و نيجيريا طرفا المباراة الأخرى و التي فاز بها منتخب الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

اهداف المباراة :

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here