كنوز ميديا _ كشف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، ان روسيا تعتزم تقديم مشروع قرار لمنع شراء النفط غير الشرعي من الإرهابيين في العراق وسوريا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن تشوركين في تصريحات صحفية، ان “روسيا ستقدم في مجلس الأمن الدولي بالقريب العاجل مشروع قرار لمنع شراء النفط غير الشرعي من الإرهابيين في سوريا والعراق”، مشيرا الى انه “من المعروف أن المنظمات الإرهابية تقوم ببيع النفط بشكل غير شرعي من الأراضي السورية والعراقية ويعني ذلك أن من يشتري هذا النفط، يمول الإرهاب وهناك قرار دولي بهذا الشأن”.

وأضاف تشوركين أن “مجلس الأمن الدولي ناقش يوم الاثنين الماضي وراء الأبواب المغلقة قضية الإرهاب في الشرق الأوسط”، لافتاً إلى أن “الدول الغربية تتمسك بالازدواجية إذ تقيم نشاط جماعة “الدولة الإسلامية في العراق والشام” بشكل مختلف فتعتبرها إرهابية في العراق وتبذل جهودا مشتركة لمواجهتها وتتجاهل نشاطها التخريبي في سوريا بالوقت نفسه”.

ويشهد العراق تدهورا امنيا ملحوظا دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، أمس الثلاثاء (10 حزيران 2014)، الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here