كنوز ميديا/ بغداد – شدد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم على ضرورة تشكيل حكومة مرضية لمساحة كبيرة من العراقيين لتسحب فتيل الأزمة.

وذكر الحكيم في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)”لابد من العمل على تشكيل حكومة مرضية ومقنعة لمساحة كبيرة من العراقيين حتى تكون سببا في سحب فتيل الأزمة وتفكيكها والعودة الى التعايش والتسامح والوئام بين العراقيين جميعا”.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا احمد الصافي قال في خطبة الجمعة انه “وبعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات تكون هناك توقيتات دستورية لانعقاد مجلس النواب الجديد واختيار رئيسه ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وتشكيل حكومة جديدة ومن المهم جدا الالتزام بهذه التوقيتات وعدم تجاوزها، ومن الضروري ان تتحاور الكتل، وان تتمخض عن تشكيل حكومة فاعلة تتدارك الاخطاء السابقة وتفتح افاقا جديدة ومستقبلا افضل”.

وقد صادقت المحكمة الاتحادية العليا 16 من حزيران الحالي على نتائج انتخابات مجلس النواب للعام 2014، فيما أجلت النظر في أربعة مرشحين، لحين حسم القضايا المرفوعة بحقهم إمام المحاكم المتخصة.

يشار الى ان” الدستور يقضي بان تصدر رئاسة الجمهورية بيانا تحدد فيه موعد عقد الجلسة الاولى لمجلس النواب خلال 15 يوما من تاريخ مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here