كنوز ميديا / ديالى – كشفت الادارة المحلية في قضاء الخالص التابع لمحافظة ديالى، عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة مساء أمس، وستكتمل صباح اليوم، لبدء التحرك من ناحية العظيم، بعد تحريرها من عصابات “داعش” الإرهابية، بإتجاه ناحية سليمان بيك، واعادة فتح الطريق الرئيس بين بغداد واقليم كردستان.

 وقال قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران إن” ناحية العظيم حررت بالكامل من عصابات (داعش) الإرهابية،  بعد تولي قوات الشرطة والجيش وسوات وابناء العشائر، تنفيذ هجوم واسع من محورين، قتل على اثرها عدد من إرهابيي داعش بينهم قناصون” .

وأوضح الخدران، أن” القوات الأمنية تمكنت من تحرير قرى (ام القرامي والطالعة الأولى والطالعة الثانية)، بعد أن كانت تخضع تحت سيطرة عصابات داعش”. لافتاً إلى أن” القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على العديد من العجلات والاسلحة، التي تركتها داعش” .

وأعلنت قيادة عمليات دجلة المسؤولة عن ادارة الملف الأمني في محافظتي (ديالى وصلاح الدين) أمس، عن تمكن القوات الأمنية من ايقاف تقدم عصابات “داعس” الإرهابية، في ثلاث مدن بمحافظة ديالى وتحرير قريتين كانتا تحت سيطرة “داعش”.

وكانت القوات الأمنية قد قتلت 15 إرهابياً، من عناصر عصابات “داعش” الإرهابية، في المقدادية بعد محاولتهم السيطرة على الناحية، وحاصرت باقي العناصر في بساتين الناحية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here