كتلة المواطن تنتقد تصريحات المالكي وتعدها تفكيرا بالكسب الانتخابي على حساب وضع البلد

ابدى النائب عن كتلة المواطن علي شبر اسفه للتصريحات الاخيرة لرئيس الوزراء نوري المالكي وعدها تفكيرا بالانتخابات والحصول على مكاسب انتخابية.

وقال النائب شبر انه الاجدر برئيس الوزراء نوري المالكي ان يهدئ الاوضاع ويجلس ويتحاور ويتفاهم مع الكتل السياسية ويحل الازمة بدلا من هذه التصريحات.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد خرج على شاشة قناة العراقية الفضائية الحكومية شبه الرسمية في جلسة مع عدد من الخبراء ونخب المجتمع ونال من شركائه والمتحالفين معه واطلق اتهامات بحق المجلس الاعلى والتيار الصدري، كما حمل بقية الشراكاء المسؤولية مشيرا الى انه لايتحمل اي شيء من ما يحدث من تدهور للاوضاع الامنية والاقتصادية والخدمات والطاقة.

وقال النائب عن كتلة المواطن النيابية علي شبر في تصريح صحفي ان ” على رئيس الوزراء ان يكون له موقف ، خاصة وان البلاد تمر بازمة كبيرة والشعب يدفع الثمن والدماء تسيل وهناك قتل غير مبرر ” .

وتابع شبر ” لكن للاسف فان المالكي بدا انه غير معني بالامر وظهر على شاشة التلفاز وهو يفكر بالانتخابات وحسم المقاعد الانتخابية او الحصول على مساحة اكبر انتخابيا ” .

واضاف ان ” على رئيس الوزراء ان يجلس ويحاور الكتل السياسية وان يكون هو القائد باعتبار انه يمثل القوة التنفيذية الاكبر في البلاد وبالتالي عليه ان يؤدي هذا الدور ويجلس ويتحاور مع الاطراف السياسية ويحل الازمة ” .

وشدد النائب عن كتلة المواطن النيابية علي شبر قائلا ان ” الشعب مل كثرة الكلام والوعود ولا بد ان تكون هناك حلولا جذرية في قطاعي الكهرباء والامن الضروريين ” .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here