كنوز ميديا – ذي قار /

 كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، الثلاثاء، عن اعتقال عدد من كبار قيادات حزب البعث المنحل ينتمون لخلايا نائمة في المحافظة، فيما أكدت أن عمليات الاعتقال جاءت وفق أوامر قبض قضائية.

 

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة جبار الموسوي في تصريح صحفي، إن “قوة امنية نفذت، اليوم، حملة اعتقالات في صفوف كبار قادة حزب البعث ممن هم بدرجة عضو شعبة وفرقة وينتمون الى خلايا نائمة في المحافظة”، مبينا أن “عمليات الاعتقال جاءت بعد رصد الاجهزة الاستخبارية تحركات مشبوهة لهؤلاء خلال الفترة التي تزامنت مع تصاعد نشاط البعثيين وعناصر المخابرات السابقة وميليشيا فدائيي صدام في الاحداث التي تجري في بعض المحافظات الشمالية والغربية”.

 

ورفض الموسوي الكشف عن عدد المعتقلين او أسمائهم، وأشار الى أن “عمليات الاعتقال استندت الى اوامر صادرة من القضاء”.

 

وكانت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار كشفت، في (22 حزيران 2014)، عن وجود تحركات لخلايا نائمة تابعة لحزب البعث المنحل وعناصر من جهاز المخابرات السابق وميليشيا “فدائيي صدام”، مبينة أن تلك الخلايا تنتهز الفرصة لإعلان ساعة الصفر.

 

وكشف مجلس محافظة ذي قار قبل أيام عن تسلل مسلحين قادمين من داخل الأراضي السعودية الى صحراء المحافظة، فيما أكد أن القوات الأمنية تتابع بدقة عمليات التسلل تلك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here