كنوز ميديا _  واسط

أفاد مصدر أمني في محافظة واسط، اليوم الاثنين، بأن أكثر من 20 مسلحا من تنظيم (داعش)، سقطوا بين قتيل وجريح في مواجهات مع فوج بركان واسط، فجر اليوم، ضمن قاطع عمليات سامراء، مبينا ان الفوج تمكن من السيطرة على مناطق كانت تحت سيطرة عناصر التنظيم.

وقال المصدر في تصريح صحفي أطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا”  إن “بحسب المعلومات الميدانية لفوج بركان واسط الذي يخوض قتالاً ضد عناصر داعش في قاطع عمليات سامراء فقد تمكن مقاتلو الفوج، فجر اليوم، من قتل 20 مسلحاً من داعش بعد سلسلة من الاشتباكات المباشرة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “المواجهات وقعت ضمن قاطع عمليات سامراء لتطهير بعض المناطق التي كانت تحت سيطرة عناصر (داعش) حيث تم طردهم منها والسيطرة عليها بصورة تامة بعد مقتل 20 عنصر من عناصر داعش وإصابة آخرين منهم”.

وكان قائد شرطة واسط، اللواء رائد شاكر جودت أعلن، يوم الجمعة 20 / 6 / 2014، عن قيام فوج بركان واسط بقتل 32 من عناصر داعش واعتقال سبعة منهم أثر عمليات أمنية نفذها الفوج ضمن قاطع عمليات سامراء.

يذكر أن فوج بركان واسط يقوده المقدم عزيز الامارة ، الامر السابق لقوات الرد السريع (سوات) والذي كان له دوراً مميزاً في ملاحقة العناصر الارهابية في المناطق الشمالية لمحافظة واسط لاسيما ضواحي قضاء الصويرة ( 135 كم شمال الكوت) وكان ضابطاً مقرباً من القوات الامريكية، وقد اعفي من منصبه بعد رحيل القوات الامريكية وأصبح ملاحقاً قضائياً لوجود شكاوى كثيرة عليه، لكنه حضر كمتطوع بعد أحداث الموصل الاخيرة وأنيطت به مسؤولية قيادة فوج من متطوعي واسط يكلف بمهام القتال ضد عناصر (داعش) في قاطع عمليات سامراء.

وفرض تنظيم (داعش) سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في الـ(10حزيران2014)، واستولى على المقار الأمنية فيها ومطارها، وأطلق سراح المئات من المعتقلين، ما أدى إلى نزوج مئات الآلاف من أسر المدينة إلى المناطق المجاورة وإقليم كردستان، كما امتد نشاط (داعش)، إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى.

يذكر أن العراق يقف حالياً على مفترق طرق خطير، قد يؤدي إلى تمزقه، نتيجة تفاقم الأزمة السياسية وأعمال العنف في ربوعه، نتيجة سيطرة المجاميع المسلحة على مساحات واسعة من أرضه، وتمكنها من السيطرة على مدن كاملة، أهمها الموصل، (405 كم شمال العاصمة بغداد).

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here