كنوز ميديا / متابعة – أكد مجلس الوزراء السعودي، الاثنين، على ضمان أمن العراق وسلامته الإقليمية وتحقيق وحدته الوطنية بين مكونات الشعب العراقي.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز بن محيي الدين خوجة في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية واطلعت عليه (كنوز ميديا) إن “مجلس الوزراء ناقش، اليوم، جملة من التقارير حول مستجدات الأحداث على الساحات الإسلامية والعربية والدولية، واطلع على نتائج المباحثات التي جرت مع وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف حول العلاقات الثنائية والأوضاع في سوريا والعراق”.

واضاف خوجة ان “مجلس الوزراء شدد على جهود محاربة التنظيمات الإرهابية التي استغلت الأزمة السورية، وما أوضحته المملكة من أهمية الاتفاق على العمل في إطار الجهود القائمة لتنفيذ اتفاق جنيف 1 الرامي إلى تحقيق الانتقال السلمي للسلطة في سوريا”.

واشار خوجة الى مجلس الوزراء السعودي أكد على “أهمية توحيد وسلامته الإقليمية وتحقيق وحدته الوطنية بين مكونات الشعب العراقي كافة وبما يضمن المساواة فيما بينهم في الحقوق والواجبات على حد سواء”.

ويشهد العراق تدهورا امنيا ملحوظا وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها قبل ان تتمكن القوات العراقية من استعادة العديد من المناطق، في حين تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة التنظيم .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here