كنوز ميديا/ متابعة – اكد وزير الخارجية الاميركي جون كيري، ان الولايات المتحدة تريد أن يجد العراقيون قيادة تتقاسم السلطة ولا تقصي احدا، مبينا ان هذا الأمر يرجع للشعب العراقي في اختيار قيادتهم المستقبلية.

ونقلت وكالة رويترز عن كيري قوله لعدد من وسائل الاعلام ان “الولايات المتحدة تريد أن يجد العراقيون قيادة لا تقصي أحدا لاحتواء حملة يقودها داعش”، مبينا ان “واشنطن لن تنتقي أو تختار من يحكم في بغداد”.

وأضاف كيري ان “امريكا ليست مشاركة في انتقاء أو اختيار او الدفاع عن أي فرد او مجموعة من الأفراد لتقلد قيادة العراق”، مشيرا الى ان “هذا الامر يرجع للشعب العراقي في اختيار قيادتهم المستقبلية وقد أوضحنا ذلك منذ اليوم الأول”.

واكد كيري ان “ما يحدث في العراق ليس بسبب الولايات المتحدة”، لافتا الى ان “الاخيرة بذلت الدماء وعملت بجد على مدى سنوات لتوفير الفرصة للعراقيين لتكون لهم حكوماتهم الخاصة بهم”.

وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري اعتبر، أن تنظيم “داعش” بات يهدد الجميع في المنطقة وخارجها، فيما نفى اتهام إيران لأميركا بأنها طرف فيما يحدث في العراق.

وكشفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اول امس السبت (21 حزيران 2014)، عن وصول أول مجموعة من المستشارين العسكريين الأميركيين الى العراق.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here