كنوز ميديا – متابعة /    

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عباس البياتي ، الأحد، أن المستشارين العسكريين الأميركيين الذين وصلوا الى العراق مؤخراً سيساعدون في تحديد أوكار تنظيم “داعش” بالموصل ليتم قصفها لاحقا بواسطة طائرات أميركية بدون طيار ، فيما لفت الى حاجة العراق الماسة للأسلحة الأميركية في حربه ضد الإرهاب.

وقال البياتي في تصريح صحفي إن “الوجبة الأولى من المستشارين العسكريين الأميركيين التي وصلت الى بغداد مؤخرا، ستساعد الجيش على تحديد مواقع وأوكار تنظيم داعش في الموصل”، مبينا أن “تلك الأهداف ستقصف بطائرات أميركية بدون طيار تنطلق من قواعد الجيش الأميركي القريبة من العراق في الخليج ” الفارسي ” وأوروبا”.

وأضاف البياتي أن “العراق بحاجة ماسة لاستخدام التكنولوجيا الحديثة عبر الأقمار الاصطناعية وأسلحة وصواريخ أميركية لضرب الأوكار الإرهابية”.

وكشفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، امس السبت ، عن وصول أول مجموعة من المستشارين العسكريين الأميركيين الى العراق.

يذكر ان الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن، في (19 حزيران 2014)، أن بلاده تعتزم إرسال 300 مستشار عسكري إلى العراق لمساعدته في مواجهة مسلحي “داعش” الذين سيطروا على عدة مناطق من البلاد.

من جانب اخر كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، الأحد، عن وجود تحركات لخلايا نائمة تابعة لحزب البعث المنحل وعناصر من جهاز المخابرات السابق وميليشيا “فدائيي صدام”، مبينة أن تلك الخلايا تنتهز الفرصة لإعلان ساعة الصفر.

وقال رئيس اللجنة جبار الموسوي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “هناك معلومات دقيقة لدى الاجهزة الامنية والاستخبارية تشير الى وجود نشاط خفي وغير ملحوظ لخلايا نائمة تابعة لحزب البعث المنحل يديرها اعضاء شعب وفرق وضباط من جهاز المخابرات السابق وعناصر من فدائيي صدام”، مبينا أن “تلك الخلايا تعمل على تعبئة عناصرها وانتهاز الفرصة المناسبة لتحديد ساعة الصفر للقيام باعمال مسلحة هدفها احداث فوضى وارباك الوضع في المحافظة”.

وأضاف الموسوي أن “تحركات تلك الخلايا لا تنفصل عن ما يجري من نشاط ملحوظ لحزب البعث المنحل في بعض المحافظات الغربية والشمالية لاسيما الموصل”، مشيرا الى أن “الأجهزة الامنية والاستخبارية وجهاز الامن الوطني تتابع بدقة تحركات تلك الخلايا واي نشاط تقوم به لارباك الوضع الامني في المحافظة”.

وكان مجلس محافظة ذي قار كشف قبل أيام عن تسلل مسلحين قادمين من داخل الأراضي السعودية الى صحراء المحافظة، فيما أكد أن القوات الأمنية تتابع بدقة عمليات التسلل تلك.

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here