كنوز ميديا _بغداد

طالب ائتلاف الوطنية الذي يتزعمه اياد علاوي، اليوم الاحد، رئيس الوزراء نوري المالكي بتقديم استقالته رغم انتهاء عمر الحكومة والبرلمان، وفي الوقت الذي أكد فيه معارضته للتدخل الأجنبي، دعا الكتل السياسية الذهاب لحكومة وحدة وطنية.

وقال النائب عن الائتلاف حامد المطلك في مؤتمر صحافي ، حضره مراسل وكالة “كنوز ميديا إن “المسؤولية الوطنية والإنسانية تدعونا الى ان نطالب رئيس الوزراء نوري المالكي الى اتخاذ القرار الحاسم بتقديم استقالته لنرفع الخطر القادم على بلادنا وتشكيل حكومة وطنية بأسرع وقت تتجاوز سلبيات الماضي”، مبينا أن “هذه الحكومة تضمن وضع حلول امنية وسياسية واقتصادية”.

وأضاف أنه “علينا أن نتحمل مسؤوليتنا ولا نسمح بأي تدخل أجنبي ونحن مدعون جميعا برلمان وحكماء وسياسيين ورجال دين ومواطنين لنتعاون من أجل إيقاف نزيف الدم”، لافتا إلى أن “وحدتنا الوطنية هي الضمان لمنع الحرب الاهلية واسكات التوجهات الطائفية والحفاظ على مستقبل العراق”.

وتابع “نحن ليس لدينا مشكلة مع السيد المالكي الا اننا معترضون على النهج الذي يسير عليه و اذا لم تتحقق حكومة الوحدة الوطنية نذهب الى حكومة الإنقاذ الوطني والتي يشارك بها الجميع”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here