كنوز ميديا _ بغداد
رفض ائتلاف دولة القانون، السبت، تدخل الولايات المتحدة الامريكية في اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة المقبلة، مشيرا الى ان العراقيين يرفضون هذا المنهج ولن يكونوا “عبيدا” بيد امريكا او دولة اخرى.

وقال النائب عن الائتلاف امين هادي في تصريح صحفي أطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” ان “دولة القانون ترفض تدخل الولايات المتحدة الامريكية او دولة اخرى في اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة المقبلة”، مبينا ان “العراق لديه سلطة تشريعية والكتلة الاكبر في مجلس النواب هي من تقدم مرشح رئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة”.

وأضاف هادي ان “الادارة او الكونغرس الامريكي ليس من حقه التدخل في شؤون العراق وفرض رائيه على العراقيين في اختيار رئيس الوزراء”، مشيرا الى ان “العراقيين يرفضون هذا المنهج ولن يكونوا عبيدا بيد امريكا او دولة اخرى”.

وتابع هادي ان “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي صاحب راية السلام وقائد العملية السياسية ومرشحنا الرئاسة الحكومة المقبلة”.

وكشف ائتلاف متحدون للاصلاح، امس الجمعة (20 حزيران 2014)، ان التحالف الوطني بدأ بالبحث عن مرشح بديل عن رئيس الوزراء نوري المالكي لرئاسة الحكومة المقبلة، فيما اشار الى طرح خمسة اسماء بديلة.

يذكر أن العراق يعاني من عدم استقرار في الأوضاع الامنية دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، إلى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها، قبل أن تتمكن القوات الأمنية من استعادة السيطرة على العديد من المناطق.وكالات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here