كنوز ميديا/ بغداد
طالبت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف، الأربعاء، الحكومة بمفاتحة مجلس الأمن لإدراج الشخصيات والدول الداعمة لتنظيم “داعش” على قائمة الداعمين “للإرهاب”، فيما دعت إلى إقامة دعوى قضائية ضد هذه الجهات في المحاكم الدولية.

وقالت نصيف في بيان تلقت “كنوز ميديا” نسخة منه، إن “قراري مجلس الأمن الدولي المرقمين 1269 و 1373 يؤكدان أن الإرهاب مدان من قبل مجلس الأمن”، مبينة أن “داعش هي جناح من أجنحة القاعدة ، وأية جهة تدعمه تدرج على قائمة الداعم والممول للإرهاب “.

وأضافت نصيف أن “هناك دولا وشخصيات قامت بدعم تنظيم (داعش) والمجاميع المسلحة في الأنبار ماليا وإعلاميا، وهذا يعني دعمها للإرهاب بشكل صريح”، مشددة على ضرورة مفاتحة الحكومة العراقية مجلس الأمن بضرورة إدراج هذه الدول والشخصيات في قائمة الداعمين للإرهاب، بالإضافة إلى إمكانية إقامة دعوى قضائية ضد هذه الجهات في المحاكم الدولية”.

وسبق أن طالبت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف في (28 كانون الأول 2013)، الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ إجراءات عملية لدعم الجيش العراقي في حربه ضد الإرهاب، فيما دعت إلى مقاضاة الدول التي تدعم الإرهاب في العراق بالمحاكم الدولية.

*88*

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here