{بغداد: كنوز ميديا}
أكد رئيس الوزراء نوري المالكي ان العراق سيتجاوز الحالة الاستثنائية وسنتمكن من بناء العراق الجديد ، مشيرا الى انه ” سيتم افتتاح عدد من المستشفيات والمراكز الصحية المتطورة المزودة بالاجهزة الحديثة “.
ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة {كنوز ميديا} نسخة منه اليوم عن المالكي القول خلال حفل تكريم خريجي المجلس العربي للاختصاصات الصحية الحاصلين على شهادة البورد العربي بحضور رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الطبية والكادر الطبي العراقي ورؤساء النقابات المهنية الطبية إن ” هذا الانجاز والتفوق يشعرنا بأن العراق امام وثبة متعددة الاتجاهات في البناء والاعمار وصنع المستقبل والحفاظ على صورة الحضارة العراقية والعطاء الذي عرف بها العراقيون عبر التاريخ”.
واضاف ” انكم انتم تصنعون الحياة في بلد الحضارات المعروف عبر التاريخ برجاله وثرائه وتنوعه، وهي عوامل متوفرة لابناء الشعب العراقي لصناعة مجدهم ومستقبلهم على الرغم من التحديات والصعوبات التي ابتدأت في ظل النظام البائد وهجرة الاطباء والعقول وامتدت الى صفحة الارهاب والعصابات التي استهدفت الكفاءات، لكننا على ثقة تامة بأن العراق سيتجاوز الحالة الاستثنائية وسنتمكن من بناء العراق الجديد ليس في المجال الطبي فحسب وانما في بقية مجالات الحياة.
وتابع المالكي ان ” الاهتمام بالصحة والرعاية الصحية الكاملة، من حق المواطن علينا، وسنقوم بافتتاح عدد من المستشفيات والمراكز الصحية المتطورة المزودة بالاجهزة الحديثة لمعالجة المرضى داخل العراق بدل تحملهم تكاليف باهظة للعلاج في الخارج”.
كما هنأ المالكي الأطباء الخريجين لحصولهم على المراتب الاولى أ ووجه شكره لوزارة الصحة لجهودها في اقامة مؤسسات ونظام صحي متطور.انتهى.

*88*

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here