بغداد / كنوز ميديا – أكدت ادارة منتخب ناشئة العراق لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنها “ستعد برنامج خاص يوازي مستوى فرق مجموعتها في غمار نهائيات كاس العالم”، وأوضحت أنها” ستعتمد عددا من المباريات الودية مع فرق عالمية قوية للوقوف على جاهزية اللاعبين”، فيما اشارت الى أن الفريق العراقي “قادر على مقارعة مجموعته الحديدية كونه يمتلك لاعبين مميزين وواعدين”.

وقال مساعد مدرب منتخب ناشئة العراق بكرة القدم أحمد جمعة: إنه “بعد الاطلاع على قرعة فرق مجموعة منتخبنا للناشئين والتي تعتبر مجموعة حديدية سيكون لدينا برنامج إعداد خاص يوازي الفرق التي سنخوض مبارياتنا أمامها في المحفل الدولي”.

وأضاف جمعة “اعتمدنا قبل سحبة القرعة برنامج إعداد سنخوض من خلاله عدد من المباريات مع فرق عالمية من اجل الوقوف على جاهزيه لاعبينا قبل الدخول في غمار منافسات كاس العالم للناشئين ،خاصة ان مجموعة منتخبنا تعد من المجاميع الحديدية”، لافتا الى أن “فريقنا قادر على مقارعة فرق مجموعته وانه يمتلك عناصر مميزة من اللاعبين الواعدين”.

ومن جانبه، قال مدرب حراس مرمى منتخب ناشئة العراق عماد هاشم: على الرغم من صعوبة الفرق التي سنلاقيها في نهائيات كاس العالم خاصة وانها تمتلك باع طويل في الفوزر بالبطولات العالمية لكن هذا لا يمنع ان نكون نحن ايضا رقما صعبا في هذا المحفل”.

وأضاف هاشم أن “فريقنا يمتلك لاعبين جيدين وأن باقي المنتخبات الاخرى لديها تصور عن قوة لاعبينا”، مشيرا الى “إننا سنلاقي فرق من ثلاث قارات مختلفة وعلينا التحضير لذلك من خلال إعداد الفريق وفق ما موجود من منتخبات لكي نضمن تأهلنا الى الادوار المتقدمة من البطولة”.

وكان مدرب منتخب ناشئة العراق موفق حسين أقر، عقب الانتهاء من سحب قرعة نهائيات كاس العالم في حديث لعدد من وسائل الاعلام، بصعوبة المجموعة التي وقع فيها منتخب ناشئة العراق في نهائيات كأس العالم، واصفا مجموعته بـ “الحديدية”.

وكان منتخب العراق وقع ضمن المجموعة السادسة “النارية” في نهائيات كأس العالم للناشئين التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 17 أكتوبر لغاية 8 نوفمبر المقبلين.

يشار ان المجاميع الستة جاءت على الشكل التالي، المجموعة الاولى وضمت منتخبات الإمارات وهندوراس والبرازيل وسلوفاكيا، وتقام مبارياتها في ابوظبي، أما المجموعة الثانية فتضم اورجواي ونيوزيلاند وكوت ديفوار وإيطاليا وتقام مبارياتها في رأس الخيمة، المجموعة الثالثة فتضم كرواتيا والمغرب وبنما وأوزباكستان وتقام مبارياتها في الفجيرة، المجموعة الرابعة فتضم تونس وفنزويلا وروسيا واليابان، وتقام مبارياتها في الشارقة، المجموعة الخامسة ضمت كندا والنمسا وإيران الارجنتين، وتقام مبارياتها في مدينة دبي، المجموعة السادسة، ضمت منتخبات المكسيك ونيجيريا والعراق والسويد، وتقام مبارياتها في مدينة العين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here