متابعة /كنوز ميديا- أعلنت مديرية زراعة محافظة كركوك عن تسويق 75 ألف طن من محصولي الحنطة والشعير إلى سايلوات وزارة التجارة في المحافظة، فيما شددت على ضرورة الزام سائقي الحاصدات بوضع مطافئ لها أثناء العمل.

وقال مدير الدائرة مهدي مبارك في تصريح صحفي ، إن “سايلوات وزارة التجارة في كركوك والحويجة والرياض تسلمت 75 ألف طن من محصولي الحنطة والشعير” ، مبيناً أن “عملية الاستلام تتم بشكل جيد”.

وأضاف أن “المساحات التي هي ضمن خطتنا الزراعية هي زراعة 742 ألف دونم مروي وديمي بمحصول الحنطة ويعطينا معدل إنتاج يصل لأكثر من 500 ألف طن، لاننا استندنا لغلة الدونم الواحد بمعدل 790 كيلو” ، متوقعا “تسويق 15 ألف طن من الشعير”.

وتابع مبارك ، أن “فرق الدفاع المدني منتشرة في عموم مناطق الحصاد، فيما تم تحديد ثمانية قواطع ستوزع فيها المفارز لغرض ضمان سلامة عملية الحصاد والتسويق والسيطرة على حوادث الحرائق، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة” ، مشددا على ضرورة “الزام سائقي الحاصدات بوضع مطافئ لها أثناء العمل”.

مؤكدا أن “738 حاصدة مسجلة إلى جانب 250 حاصدة وافدة إلى كركوك من محافظات أخرى سيتم تأمين الوقود لها وتحديد أسعار عملها للساعة الواحدة” ، مشيرا إلى أن “اللجنة الزراعية العليا في كركوك قررت أن يكون تسلم المحصول عبر المراكز عن طريق القلابات لتسهيل النقل والإفراغ”. ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here