كنوز ميديا – بغداد /

كشف التحالف الوطني عن آلية اختيار مرشحه لرئاسة الوزراء للمرحلة المقبلة، وذلك بعد سلسلة خطوات يقوم بها التحالف حالياً.

 

وقالت عضو التحالف الوطني منال فنجان في تصريح صحفي إن “الحديث عن مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء سابق لاوانه، لان هناك اولويات يقوم بها التحالف حالياً واخر هذه اولويات اختيار المرشح”، مضيفةً أن “الخطوة الاولى التي يقوم بها حالياً تشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر، وهذا ماتم الاتفاق عليه في اجتماع التحالف قبل اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية وبحضور ممثلين عن جميع مكوناته”.

 

واشارت الى إن “الخطوة الثانية هي تشكيل لجنة ثمانية لوضع نظام داخلي لتحويل التحالف الى مؤسسة قوية ذات مهنية وكفاءة”، موضحةً أنه “في الخطوة التي بعدها يتم وضع برنامج للتحالف لتشكيل الحكومة وسيشارك جميع كتل التحالف في هذا الامر بدون استثناء”.

 

وتابعت ، “بعدها يتم النقاش حول  الجهة التي ستطرح مرشحها لرئاسة الوزراء، ومن حق كل كتل التحالف الوطني ان تقوم بذلك”، مبينة ان ” الخطوة الاخرى تتضمن وضع المعايير لاختيار المرشح من ناحية الاجتماعية والجماهيرية والكفاءة ومدى مقبوليته داخل التحالف وخارجه”.

 

واوضحت أنه “بعد كل هذه الخطوات يتم اختيار المرشح لرئاسة الوزراء”، مضيفةً أن “هذه الخطوة هي اخر الخطوات التي يقوم بها التحالف الوطني لاختيار مرشحه، وان التحالف مشغول حاليا بتشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر ليكون المرشح لمنصب رئيس الوزراء منه “.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here