كنوز ميديا/ بغداد – أعلن القيادي في كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري، إن رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي له حق تولي منصب في الحكومة القادمة “شريطة ألا يكون رئاسة الوزراء”.

وقال حاكم الزاملي إن “الائتلاف الوطني في طور الانتهاء من صياغة النظام الداخلي للتحالف الوطني والذي يتضمن عدة نقاط ومحاور تتعلق بتحويل التحالف إلى مؤسسة سياسية تتولى مهمة الإشراف على عمل رئيس الحكومة الذي سيتولى التحالف ترشيحه”.

وأضاف الزاملي، في تصريح لوكالة “الأناضول”، أن “كتل الائتلاف الوطني اتفقت على تثبيت فقرة في النظام الداخلي للتحالف الوطني تنص على تحديد ولاية رئيس الوزراء بدورتين فقط، وهي تواجه اعتراضا فقط من ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي”.

وتوقع الزاملي، أن “يواجه التحالف الوطني صعوبة في إقرار نظامه الداخلي بسبب رفض ائتلاف دولة القانون فقرة تحديد ولاية رئيس الحكومة بدورتين”.

وأشار الزاملي الى أن “رئيس الوزراء نوري المالكي له حق تولي أي منصب وزاري أو تنفيذي في الحكومة القادمة باستثناء منصب رئاسة الوزراء”.

 

1 تعليقك

  1. لو سئلنا الزاملي و اتباع الكركري و الطاولة المستديرة اذا لماذا الانتخابات؟؟؟؟ماذا سيكون ردهم؟ طبعا لم اجد من السياسيين احمق و اغبى من السياسيين العراقيين و بالخصوص اتباع مقتدى و عمار

  2. هل هي ترضية لمالكي حتى يتنازل عن الولاية الثالثة ، راح يترك غصبآ عنه خلي تصير عنده روح رياضية مثل باقي زعماء العالم ، سياسيين من طينه عجيبه جوي للسلطه صدفه ولزكو

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here