متابعة/كنوز ميديا- عقدت المنظمة العربية الاورومتوسطية للتعاون الاقتصادي “ايما” وبالتعاون مع السفارة الالمانية في برلين ” المنتدى الاقتصادي الرابع للعراق “.

واوضح بيان للمنتدى ” ان المنتدى يهدف الى تعزيز فرص الاستثمار بين العراق والمانيا واقيم في غرفة التجارة والصناعة في مدينة نورنبرغ ، وناقش جميع الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في العديد من القطاعات منها البناء والمقاولات اضافة الى القطاع الصحي والتجهيزات الطبية والبنية التحتية .

 واضاف ” ان الجانب العراقي شدد اثناء الاجتماع على الطلب والحاجة الى منتجات ذات جودة عالية كالصناعات الالمانية ، مؤكّدا حرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين وزيادة التبادل التجاري ليصل الى المستوى المطلوب .

 واوضح انه ” تم الاتفاق على اهمية تأمين كافة التسهيلات للجانب الالماني ، وكانت الخطوات الأولى في هذا الاطار، بتحديث العديد من القوانين وتقديم العديد من الحوافز الى المستثمر الاجنبي، كالاعفاءات الكمركية .واشار الى ان ، السفير العراقي في المانيا حسين الخطيب الذي حضر المنتدى ،

اكد أن ” هناك تسهيلات خاصة تقدّم لرجال الأعمال والشركات الاجنبية الراغبة بالاستثمار للحصول تأشيرة دخول الى العراق ، مشدّدا على أن الوضع الامني في حال افضل من السابق وهناك اهتمام خاص بالشركات الاجنبية وذلك بهدف الحفاظ على مصالحها وتأمين الاستقرار لها.

من جهته قال امين عام منظمة “ايما” عبد المجيد العيادي :” ان المنظمة تسعى بكل امكاناتنا وبحكم علاقاتنا مع الجانب الالماني الى العمل على تعزيز فرص التعاون بين المانيا وكل الدول العربية لما فيه خير ومصلحة الجميع ونأمل أن نكون قد حققنا شيئا ولو بجزء بسيط ومن خلال هذا النوع من المنتديات، آملا أن يكون لهذه الخطوة الاثر الايجابي الاكبر على المدى البعيد”.ss

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here