كنوز ميديا – متابعة /

 

الغى رئيس الوزراء نوري المالكي كلمته المقرر ان يلقيها عبر دائرة تلفزيونية من العاصمة بغداد في الاجتماع السابع لاتحاد الاذاعات والتلفزیونات الاسلامیة ومهرجان الاتحاد الذي انطلقت اعماله اليوم الأحد في العاصمة الايرانية طهران.

 

 

وذكر أحد الحاضرين في الاجتماع المنعقد في طهران ي تصريح صحفي  انه “كان من المفروض ان يلقي المالكي كلمة خلال الاجتماع لكن الحاضرين تفاجئوا واستغربوا من الغاءه كلمته التي كانت مقررة ضمن المنهاج”.

 

 

وأضاف “انه كان مقررا ان يلقي المالكي كلمة عبر دائرة تلفزيونية لكن الجميع تفاجئ بالغائها ولم يحضر رئيس الوزراء لكن كان ضمن المنهاج لليوم الاول ان تكون له كلمة عبر دائرة تلفزيونية تلقى خلال المؤتمر”.

 

 

وتابع “انه لم يتم التعرف على أسباب الغاء الكلمة لكن ادارة المؤتمر قالت ان المشكلة لا تتعلق بالجانب الايراني وانما هو [أي المالكي] من اعتذر بوقت حرج جداً”.

 

 

يذكر أن اعمال الاجتماع السابع للجمعیة العامة لاتحاد الاذاعات والتلفزیونات الاسلامیة قد انطلقت اعماله  في العاصمة الايرانية طهران اليوم وتمتد الی الثلاثاء المقبل بمشارکة القنوات والمؤسسات الاعضاء من 30 بلدا .

 

 

کما یعقد الاجتماع بالتزامن مع، مهرجان الاتحاد الخامس [مهرجان المنتجات الفنیة والثقافیة للدول الاعضاء فی الاتحاد]، والسوق الخامس للافلام الاسلامیة والمعرض الرابع للاجهزة والتکنولوجیا المستخدمة في المؤسسات الاذاعیة والمرئیة تحت شعار “الاعلام المقاوم والتصدي للفتن الطائفیة”.

 

 

وشارك فی مراسم الجلسة الافتتاحیة للاتحاد، الرئیس الايراني حسن روحاني الذي القى الكلمة الافتتاحية بالاضافة الى مشاركة بعض المسؤولین والمفكرین والمعنیین في الشؤون الثقافیة والاعلامیة من ايران والعالم الاسلامي بينها العراق.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here