كتوز ميديا – بغداد /

 

وجه رئيس الوزراء نوري المالكي بقطع التيار الكهربائي وفرض غرمات في عموم المحافظات الجنوبية لاستحصال اجور استهلاك الطاقة الكهربائية [الجباية] المتراكمة.

 

 

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في بيان له تلقت وكالة (كنوز ميديا ) نسخة منه “بتوجيه من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي وبايعاز من وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي، وباشراف ميداني من قبل مدير عام توزيع كهرباء الجنوب محمد عبد الامير الحلفي، باشرت لجان دوائر مبيعات الطاقة وفرق رفع التجاوزات بحملة واسعة في محافظة البصرة وعموم المحافظات الجنوبية لاستحصال اجور استهلاك الطاقة الكهربائية [الجباية] المتراكمة، لعدد من الشركات والمصانع والدوائر والدور السكنية”.

 

 

وأضاف المدرس “تم قطع التيار الكهربائ من قبل فرق رفع التجاوزات عن كل من امتنع عن دفع ما بذمته من اجور الجباية”.

 

 

من جانبه قال مدير عام توزيع كهرباء الجنوب محمد عبد الامير الحلفي الذي اشرف شخصيا على الحملة المذكورة “تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء، وبايعاز من قبل وزير الكهرباء، باشرت ملاكاتنا في عموم المحافظات الجنوبية، بحملة واسعة لاستحصال مبالغ الجباية المتراكمة من مختلف القطاعات، واننا نهيب بمؤسساتنا الحكومية واصحاب المصانع وبالمواطنين بدفع ما بذمتهم من اجور الجباية خشية تراكمها، وان الامتناع عن التسديد سيودي الى حرمانهم من التيار الكهربائي، الى جانب كونها مخالفة شرعا وقانونا”.

 

 

فيما بين مدير دائرة مبيعات الطاقة مزاحم خلف ان “المبالغ الضائعة جراء امتناع بعض المشتركين من القطاع الصناعي والزراعي والسكن، قدرت بـ[90 مليار دينار]، منها [42 مليار دينار] منزلي وتجاري”.

 

 

واعرب خلف ان “تلك المبالغ الضائعة ستؤثر على صيانة الشبكة الكهربائية، وتسديد رواتب المنتسبين، كما ان تلك المبالغ تدخل في توفير وقود المحطات الانتاجية لاستمرار ديمومة عملها”.

 

 

اما العقيد علي البصري ممثل شرطة كهرباء النجيبة التي ساندت فرق الجباية والتجاوزات فقد اوضح ان مهمتهم مساندة تلك الفرق التي تقوم بواجبها القانوني من استحصال مبالغ الجباية المتراكمة من الدوائر والشركات والمصانع”.

 

 

فيما بين المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس ان “المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب قد اعلنت في وقت سابق عن اعلان حملتها لاستحصال اجور الجباية المتراكمة من خلال الوسائل الاعلامية المختلفة ووضع الفلكسات ولصق البوسترات التوعوية لذات الغرض”.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here