كنوز ميديا – متابعة /

أكد عضو ائتلاف المواطن حبيب الطرفي ،أن الحوارات الحالية بين مكونات التحالف الوطني العراقي تركز على تفعيله بما يجعل قراراته ملزمة لجميع مكوناته .

 

وقال الطرفي في تصريح صحفي  ،إن “الحسابات الحالية تركز على تفعيل التحالف الوطني بما يجعله كتلة قوية ومؤسسة فاعلة لها رأي ملزم لمكوناتها وهذا هو المطلوب من التحالف الوطني الآن”.

وأوضح ،أن “كتل التحالف عندما دخلت بقوائم منفردة حصلت على عدد مقاعد جيدة تحقق له الأغلبية المريحة فيما لو تم إعادة بناء التحالف كمؤسسة فاعلة ولها إستراتيجية واضحة في بناء الدولة”.

وعن تشكيل حكومة رافضة لتولي رئيس الوزراء نوري المالكي ولاية ثالثة ،قال الطرفي ،إنه “لا يوجد علامات واضحة على هذا الأمر ،وأي كلام لا يعول عليه ،لأن هنالك الكثير من الكلام والمبادرات والمقترحات”.

وأضاف ،إن “المعلومات لدينا في ائتلاف المواطن تشير إلى أن هنالك حراكا بين الشركاء في العملية السياسية العراقية ولكن لا توجد  نتائج واضحة يمكن القول إنها حاسمة في هذا الوقت.

وكان رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري اجتمع برئيس الوزراء زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وتم التأكيد على ضرورة أن تتوصل مكونات التحالف إلى اتفاق يختزل بموجبه الوقت اللازم لتشكيل الحكومة المقبلة.

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here