كنوز ميديا/ بغداد – دعا محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم، السبت، الإدارة الأميركية إلى رفع اسمي حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستانيين من قائمة الإرهاب، فيما شدد على ضرورة تشكيل الحكومة الجديدة لحل المشاكل العالقة بين الكتل السياسية.

وقال كريم في بيان تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه إن “معهد السلام الأمريكي، نظم ندوة موسعة وسلط الضوء خلال الاستضافة على آخر التطورات السياسية والأمنية التي يشهدها العراق وكركوك بشكل خاص”، مبينا ان “ما أفرزته الانتخابات مؤخرا يمثل مخرجا للمشاكل والأزمات عبر تجاوز الناخبين للتخندقات الطائفية والقومية، لاختيار الأمثل ومن يعمل لخدمتهم عبر برامج وخطط ومشاريع”.

ودعا كريم “الولايات المتحدة إلى رفع اسمي حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستانيين من قائمة الإرهاب”، مشددا على “ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة العراقية بما يضمن تجاوز الأزمات وحل المشاكل العالقة”.

وكان نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وايران بريت ماك كيورك، أشار في وقت سابق، أن الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني هما أقرب أصدقاء امريكا في الإقليم منذ عشرات السنين، مشددا على ضرورة رفع إسميهما من القائمة السوداء في أسرع وقت، فيما نوه إلى أن هذا الموضوع يتطلب مشروعاً قانونياً، معلنا عن مساندته حل هذه المسألة بالتعاون مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية ولجان الكونجرس.

يذكر أن” رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني أعلن، في وقت سابق، عن إلغاء زيارة كان من المقرر أن يقوم بها إلى واشنطن نهاية الشهر الماضي، احتجاجا على أبقاء اسمي الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني على القائمة الامريكية السوداء التي تصنف العديد المنظمات والجماعات والأحزاب ضمن الجماعات “الإرهابية”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here