كنوز ميديا / ذي قار – اعلنت قائممقامية قضاء الشطرة التابعة لمحافظة ذي قار، السبت، عن صدور ثمانية مذكرات استقدام بحق متظاهرين خرجوا مؤخرا في تظاهرة للمطالبة بتحسين الخدمات والكهرباء، مبينة ان من بين هؤلاء عضوين في المجلس البلدي للقضاء.

وقال قائممقام القضاء حسين الغالبي في تصريح ان” محكمة تحقيق ذي قار اصدرت ثمانية مذكرات استقدام بحق متظاهرين من ابناء قضاء الغراف (18 كم شمال الناصرية)، خرجوا، في تظاهرة احتجاجا على سوء الخدمات وتردي الطاقة الكهربائية”، مبينا ان “من بين هؤلاء عضوين في المجلس البلدي بالقضاء، بتهمة التحريض على التظاهر”.

واكد الغالبي ان “صدور هذه المذكرات جاءت بسبب تقديم عدد من منتسبي الشرطة شكاوى ضد المتظاهرين بالاعتداء عليهم اثناء التظاهرة”، مشيرا الى ان “هذه امور كيدية اسندت للمتظاهرين بدفع من بعض الجهات”.

ودعا الغالبي الحكومة المحلية الى “التدخل لحل هذه المشكلة وعدم تأجيج الشارع في امور نرى انها بسيطة ويمكن حلها بشكل سلمي”.

يذكر ان” المئات من قضاء الغراف في محافظة ذي قار تظاهروا، في (18 ايار 2014) احتجاجا على تردي الخدمات وسحب محطة توليد متنقلة جهز بها القضاء قبل الانتخابات، فيما قطع المتظاهرون الطريق الرئيسي الرابط بين بغداد والناصرية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here