كنوز ميديا – بغداد /

ناشد المرشح الفائز عن تحالف نينوى الوطني محمد تقي المولى القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي التدخل لتعزيز القوات الامنية في قضاء تلعفر غرب الموصل للحد من هجمات عناصر تنظيم داعش المتكررة على ابناء ومزارع القضاء.

 

وقال المولى في بيان له تلقت وكالة (كنوز ميديا ) نسخة منه اليوم الجمعة ان “مناطق في محيط تلعفر وقراها تعرضت منذ اسابيع  للعديد من العمليات الارهابية المتكررة التي تستهدف تلعفر ومزارعها، فقد تعرضت حقول الحنطة مجددا الى المزيد من عمليات اضرام النيران فيها، من قبل العصابات الارهابية لداعش في سلسلة حرب البيادر التي  تشنها منذ فترة”.

 

وأضاف “كما هاجمت داعش المزارعين بأكثر من ثلاثين قذيفة  آر بي جي سفن، في مزارع قرية الشعيريات [قره تبه] التابعة الى تلعفر ولم يتم التعرف على تفاصيل الخسائر لحد الآن”، لافتا الى ان “عبوة ناسفة انفجرت على دورية للشرطة الاتحادية في قرية عين الجحش في الموصل مما أسفر عن استشهاد ثلاثة منتسبين واصابة اخر بجروح خطيرة من ابناء تلعفر، بينهم ضابطان، كما ان ملعبا شعبيا لكرة القدم في محلة السراي وسط تلعفر كان قد تعرض مساء امس الخميس الى هجوم ارهابي بحزام ناسف اسفر عن استشهاد وجرح عدد من الاشخاص”.

 

يذكر ان عدة محافظات شهدت خلال الاسابيع الماضية حرق مزارع وحقول لمحصول الحنطة في نينوى وديالى وبعض المحافظات الجنوبية من قبل مسلحين وبعضها في حوادث عرضية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here