متابعة/ كنوز ميديا- قرر مجلس محافظة البصرة تحسين نوعية وزيادة مفردات الحصة التموينية من خلال إنفاق 25 ألف دينار على حصة كل فرد من أبناء المحافظة.

 وقال رئيس لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في المجلس الشيخ أحمد السليطي امس الخميس إن “المجلس صادق خلال جلسة استثنائية على مشروع زيادة وتحسين مفردات الحصة التموينية لأبناء المحافظة”، مبيناً أن “المشروع يقضي بإنفاق مبلغ مقداره 25 ألف دينار شهرياً لتطوير حصة كل فرد”. ولفت السليطي الى أن “الكلفة الاجمالية للمشروع تصل الى 814 مليار دينار”، مضيفاً أن “المشروع سوف ينفذ بالاعتماد على أموال البصرة عندما تنجز إجراءات تحويل ملف الحصة التموينية من وزارة التجارة الى الحكومة المحلية”.

 وأشار رئيس اللجنة الى أن “المجلس صادق أيضاً خلال الجلسة على مشروع اجتماعي آخر يتم بموجبه صرف مبلغ مقداره خمسة ملايين دينار للراغبين بالزواج، ولعشرة آلاف حالة زواج جديدة، كما تمت المصادقة على مشروع آخر لمنح قروض للراغبين بتنفيذ مشاريع صغيرة، وبواقع عشرة ملايين دينار لكل مستفيد، على أن لايزيد عدد المستفيدين عن عشرة آلاف”.

من جانب اخر ، أعلن مجلس محافظة البصرة عن تشكيل لجنة موسعة لمتابعة التعيينات في الشركات النفطية العاملة في المحافظة . وقال رئيس اللجنة غانم المياحي ان اللجنة سوف تأخذ على عاتقها، التحرك الجاد للحصول على فرصة عمل للمواطن البصري في الشركات النفطية، فالبصرة ورغم امتلاكها للثروة الهائلة للنفط، لكن اهلها يفتقدون فرصة عمل بسيطة. وتابع” وجدنا وجود فرص عمل منحت لأشخاص قادمين من مختلف المحافظات العراقية- حتى البعيدة منها عن البصرة- رغم وجود كفاءات وايدي عمل ماهرة في محافظة البصرة”، مبيناً وجود هجرة كبيرة للبصرة من مختلف المحافظات.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here