بغداد/كنوز ميديا-  اعلنت محافظة ذي قار   عن تخصيص 76 مليار دينار من موازنة عام 2014 لإنشاء مجمعات ماء ومد شبكات وخطوط ناقلة، فيما اكدت مديرية ماء ذي قار تحقيق نسب انجاز متقدمة تتراوح ما بين 70 – 99 % في 20 مشروعا من مشاريع الماء ، الجاري تنفيذها حاليا والبالغة 34 مشروعا من مشاريع خطة تنمية الاقاليم للاعوام 2012 و 2013.

 

ونقل بيان للمحافظة تلقت وكالة “كنوز ميديا” نسخة منه عن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري قوله ان “ادارة المحافظة خصصت 76 مليار دينار من موازنة خطة تنمية الاقاليم لعام 2014 لتنفيذ 34 مشروعا في قطاع الماء تتوزع على الاحياء والمناطق السكنية والقرى والارياف”.

 

واضاف الناصري ان “مشاريع الخطة تتوزع بواقع 15 مشروعا لانشاء مجمعات ومشاريع ماء و7 مشاريع لمد شبكات وخطوط ناقلة و7 مشاريع اخرى لتطوير وتاهيل مجمعات الماء العاملة حاليا و 3 مشاريع لتجهيز مضخات واجهزة تصفية وتعقيم وانابيب مختلفة الاحجام وملحقات صيانة ومشروعين اثنين لانشاء بنى تحتية لمشاريع الماء”.

 

واشار محافظ ذي قار الى ان “اعمال المشاريع تتوزع على اقضية الشطرة والرفاعي والناصرية وسوق الشيوخ والجبايش والنواحي التابعه للاقضية المذكورة”.

 

وتوقع الناصري” المباشرة بمشاريع خطة 2014 حال اطلاق الموازنة الاتحادية للعام المذكور “.

 

ومن جانبه تحدث مدير ماء ذي قار احمد حسن علي عن “نسب الانجاز المتحققة في مشاريع خطة تنمية الاقاليم للاعوام 2012 و 2013 الجاري تنفيذها حاليا “,موضحاً بالقول ان” الشركات المنفذة لمشاريع خطة تنمية الاقاليم حققت نسب انجاز تتراوح ما بين 70- 99% في 20 مشروعا من مشاريع الماء “.

 

واضاف علي “فيما تتراوح نسب الانجاز ما بين 5- 65% في 14 مشروع اخر من مشاريع خطة تنمية الاقاليم للاعوام 2012 و 2013 الجاري تنفيذها حاليا “.

 

واشار مدير ماء ذي قار الى ان” مشاريع خطة تنمية الاقاليم لعامي 2012 و 2013 تشتمل على مشاريع لإنشاء شبكات ماء وخطوط ناقلة ومجمعات ماء ونصب وحدات تصفية وتنفيذ شبكات ماء في مناطق مختلفة من المحافظة ومشاريع لتاهيل مجمعات ومشاريع ماء ومشاريع لتجهيز مضخات واجهزة تصفية وانابيب ومولدات واليات تخصصية فضلا عن مشاريع اخرى لانشاء ابنية لدوائر الماء وانشاء مخزن كلور .ss

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here