كنوز ميديا/ بغداد – بدأت المفوضية العليا المستقبلة للانتخابات اليوم الخميس باعلان نتائج انتخابات محافظات اقليم كردستان .

وعقدت المفوضية مؤتمرا صحفيا خاصا لاعلان نتائج محافظات اقليم كردستان بحضور عدد من المسؤولين ووسائل الاعلام .

وكانت المفوضية اعلنت في وقت سابق انها ستعلن عن نتائج انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان الخميس .

وكانت انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان قد جرت في 30 من نيسان الماضي مع الانتخابات النيابية العامة وتنافس فيها حوالي 700 مرشح لـ18 كيانا سياسيا على مقاعد مجالس المحافظات في الاقليم.

ويبلغ عدد مقاعد مجالس محافظات اقليم كردستان (90) مقعداً بينها (28) مقعداً للنساء.

وتتوزع المقاعد التسعين بحسب النسب السكانية لكل محافظة في الاقليم ومنها (32) مقعداً في محافظة السليمانية مخصصة منها (10) مقاعد للنساء، ومقعد واحد للكلدان الأشوريين وثلاثة مقاعد للتركمان.

فيما تبلغ حصة محافظة أربيل (30) مقعداً منها مقعدان للكلدان السريان الأشوريين و(9) مقاعد للنساء، اما محافظة دهوك فتبلغ حصتها (28) مقعداً منها مقعدان للكلدان السريان الأشوريين، ومقعد واحد للأرمن و(9) مقاعد للنساء.

وكانت مفوضية الانتخابات قد أعلنت الأثنين الماضي نتائج الانتخابات لمجلس النواب الاتحادي حصلت فيها الكيانات والقوائم السياسية الكردية على (62) مقعداَ توزعت على (25) مقعداً للحزب الديمقراطي الكردستاني و(21)مقعداً للاتحاد الوطني الكردستاني وتسعة مقاعد لقائمة التغيير، فيما توزعت باقي المقاعد على باقي الاحزاب الكردية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here