كنوز ميديا – متابعة /

أعلن التحالف الكردستاني، الأربعاء، عن تشكيل ما سماها “جبهة مناهضة” لرئيس الوزراء نوري المالكي ومنعه من الوصول إلى الولاية الثالثة بعضوية رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ورئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي والقيادي في مجلس الأعلى الإسلامي عادل عبد المهدي، فيما رجح انضمام ائتلافي متحدون والأحرار إلى الجبهة خلال الأيام المقبلة.

وقال النائب عن التحالف حميد بافي في تصريح صحفي  إن “اجتماعاً عقد في أربيل، مساء أمس، ضم رئيس الإقليم مسعود البارزاني ورئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي والقيادي في المجلس الأعلى الإسلامي عادل عبد المهدي لتشكيل جبهة مناهضة لرئيس الوزراء نوري المالكي ومنعه من الوصول إلى الولاية ثالثة”.

وأضاف بافي أن “الأيام المقبلة ستشهد انضمام ائتلافي متحدون والأحرار إلى الجبهة لتشكيل الكتلة الأكبر في مجلس النواب لتشكيل حكومة وحدة وطنية وتمارس صلاحية الدستورية بمشاركة الجميع واختيار رئيس الوزراء يمثل الجميع وليس حزبه كما رأينا في الحكومة الحالية”.

 

وأوضح بافي أن “اختيار رئيس الوزراء يأتي عقب موافقة إيران وأميركا، لا أن هاتين الدولتين لا تزالان ترغبان في تجديد ولاية ثالثة رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي”، مشيراً إلى أن “حصول الأخير على

AR الكثير من المقاعد تجاوز فكر وتحليل المحللين للعملية السياسية”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here