كنوز ميديا – متابعة /

 

 نددَ ائتلاف المواطن النيابي بالاعتداء الاثم الذي قامت به قوة امنية تابعة لجهاز الاستخبارات ضد طلبة الحوزة الدينية في محافظة النجف المقدسة.

وقال النائب محمد اللكاش في تصريح صحفي ان “كتلة المواطن تدين هذه التصرفات غير المعهودة للقوات الامنية ضد طلبة الحوزة الدينية لا سيما الطلبة الباكستانيين”. واضاف ان “المرجعية الدينية وطلبتها خط احمر لا يمكن لاي جهة او مسؤول تجاوزه، ولن نقف مكتوفي الايدي تجاه هذه التصرفات التي تذكرنا بتصرفات النظام المقبور ضد الحوزة العلمية في النجف الاشرف وطلبتها”.

 من جانبه اعلن امام النجف السيد صدر الدين القبانجي تعطيل ابحاثه الفقهية في الحوزة العلمية في النجف الاشرف وذلك احتجاجا على التجاوزات التي تعرضت لها الحوزة بالامس حيث اقدمت الاجهزة الامنية على اعتقال العشرات من طلاب العلوم الدينية. وطالب القبانجي الاجهزة المختصة المسؤولة عن هذه التجاوزات الاعتذار عن هذا العمل المشين. فيما اعتبر ان الحوزة كانت متقدمة بشكل رائع في موقفها السياسي تجاه دعم العملية السياسية ودعوة العراقيين للمشاركة الانتخابية الامر الذي كان يستحق التقدير وليس معاقبتها بهذه الطريقة من الملاحقة. هذا وصرح مصدر مسؤول في مكتب الامام المفدى السيد علي الحسيني السيستاني في النجف الأشرف بان ما قامت به الاجهزة الأمنية هذا اليوم من اجراءات تعسفية و مهينة و قاسية بحق عدد من الطلبة الباكستانيين في الحوزة العلمية واعتقال العشرات منهم بذريعة تطبيق قوانين إقامة الاجانب في البلد مرفوضة و مدانة جداً. يذكر ان الشيخ علي النجفي نجل المرجع الديني الشيخ بشير النجفي اكد في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الـ”فيسبوك” ان “قوات من الشرطة والاستخبارات داهمت بيوت ومدارس الطلبة الاجانب بالأخص الباكستانيين واقتادت العشرات منهم الى مراكز الشرطة”.

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here