كنوز ميديا/ بغداد – دعا النائب عن دولة القانون عبد السلام المالكي، السلطة القضائية وهيئة النزاهة، الى منع النواب والوزراء ووكلائهم من السفر الى الخارج لحين استكمال اجراءات براءة الذمة والتحقيقات مع المتورطين بتهم فساد وارهاب.

وقال المالكي في بيان تلقت(كنوز ميديا) نسخة منه اليوم، ان “هنالك العديد من الملفات المكشوفة ومذكرات القاء القبض لاصدارة بحق عدد من النواب ناهيك عن ملفات فساد واستغلال للمنصب مازالت غير معلنة او مكشوفة، ستكون الايام القادمة وخلال مراحل استكمال اجراءات براءة الذمة من العهدة كفيلة باظهارها سواء كانت تلك الملفات على بعض النواب او العاملين في السلطة التنفيذية”.

وبين ان “هروب العديد من المطلوبين للقضاء خلال الفترة الماضية اصبح عرفا يجب القضاء عليه كي لا يتمادى المفسدون والمجرمون وليكونوا عبرة لغيرهم من ضعاف النفوس، وبالتالي فأن السلطة القضائية وهيئة النزاهة مطالبتان في هذه المرحلة وبعد ظهور النتائج النهائية للانتخابات بمنع سفر النواب والوزراء ووكلائهم للخارج لحين حسم جميع القضايا المعلنة وكشف الذمم الكاملة  للبقية لمعرفة من استغل منصبه  خلال الفترة الماضية لتحقيق مصالح شخصية”.

يشار الى ان بعض اعضاء مجلس النواب لم يكملوا اجراءات براءة ذممهم، فضلا عن عدم استكمال التحقيقات مع المتورطين بتهم فساد وارهاب.

وذكر اخر تقرير لهيئة النزاهة في 17 من نيسان الماضي ان نسبة استجابة مجلس النواب من (40) الى(47) بالمائة حيث ارتفع عدد من أفصحوا عن مصالحهم المالية الى (153) من بين (325) نائباً، بينهم رئيس المجلس ونائباه.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here