كنوز ميديا/ بغداد – اكد ائتلاف المواطن انه ضاعف مقاعده النيابية في البرلمان المقبل بحصوله على 31 مقعدا على الرغم من تعرضه للغبن ووجود خروق انتخابية ، واعرب عن امله بظهور الحقائق .

وقال النائب عن ائتلاف المواطن في محافظة ذي قار عزيز كاظم علوان خلال تصريح اليوم ان ” هناك مغبونية بشان النتائج الاخيرة التي اعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وعدد الاصوات ، وخروق انتخابية عدة من خلال الاستمارات التي وجدناها في الشوارع والارقام المختلفة وتصويت موظفي المفوضية لكيان بعينه وبنسبة 95 % وغيرها من الخروق على مستوى بغداد وبعض المحافظات ” .

وتابع النائب علوان ” ما اعلناه بدءا بشان عدد الاصوات التي حصلنا عليها هو الحقيقي ، ومع ذلك نتمنى ان تظهر الحقائق لان صوت الناخب امانة لدى المفوضية التي قد تستجوب مستقبلا على خلفية هذه الخروق ” .

واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات امس الاثنين نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في الثلاثين من الشهر الماضي ، وحل ائتلاف المواطن ثالثا بحسب المفوضية بعد قوائم التيار الصدري التي حصلت على 34 مقعدا نيابيا ، وقوى ائتلاف دولة القانون بتصدرها القوائم والكيانات والائتلافات الفائزة بـ 95 مقعدا .

الامر الذي اثار حفيظة اغلب الاطراف المشاركة في الانتخابات والتي اكدت انها سترفع شكاوى وطعون في هذه النتائج ، مستندة في ذلك على الكثير من الخروق منها حتى ما يتعلق بنسبة المشاركة في الانتخابات والتي اعلنت بعد ظهر يوم الثلاثين انها كانت عند 35 % لكنها ارتفعت بشكل مفاجئ قبل اغلاق محطات الاقتراع الى 62 % .

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here