متابعة/كنوز ميديا- اعلنت وزارة النقل ان الشركة العامة للسكك الحديد ستقوم بتسيير خمسة قطارات لنقل زوار الامام موسى الكاظم(ع) ثلاثة منها من المحطة المركزية إلى ساحة عدن، واثنان من ساحة عدن إلى جامع أم الطبول في العاصمة بغداد.

كما ستهيئ الشركة العامة للنقل البري أكثر من 300 آلية مختلفة الأحجام والسعات وسيرافق الأسطول مفرزتان فنيتان لتلافي أي طارئ.

سيجري وضع العجلات الخدمية وسيارات اليورفان المخصصة لنقل الموظفين في حالة استنفار وسيتم زجها في العمل عند الحاجة.

 هذا و هيّأت الشركة العامة لإدارة النقل الخاص المرائب كافة لإتمام عملية نقل الزائرين إضافة الى عجلات النقل الخاص.

وستسير الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود 170 حافلة ذات طابقين و 50  حافلة سياحية.

من جانبها وجهت امانة بغداد دوائر الغدير وبغداد الجديدة والكرادة والدورة والمنصور بإرسال آليات تخصصية من حوضيات وكابسات الى دائرة بلدية الكاظمية بالتنسيق مع دائرة الحراسات والامن لتقديم افضل الخدمات للزائرين مع استكمال جميع الاجراءات بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد.

وذكرت الامانة  ان “التوجيه تضمن قيام الدوائر البلدية بنصب سرادق لخدمة الزائرين بالتنسيق مع الدائرة الادارية ودائرة المتنزهات والتشجير وتجهيزها بجميع المستلزمات الخدمية “.

وبينت ان “امين بغداد سيقوم بالإشراف الميداني المباشر على ادارة دائرة بلدية الكاظمية من موقع ادنى خلال مدة الزيارة”، مشيرة الى “توجيه الدوائر البلدية بصرف مبلغ لايتجاوز (10) ملايين دينار لكل دائرة لتقديم الخدمات الضرورية للحشود المليونية التي ستؤدي زيارة احياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام “.

ويحيي المؤمنون في الخامس والعشرين من شهر رجب الحالي مراسيم زيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام، وتتخذ القوات الأمنية إجراءات مشددة لتامين حياة المشاركين في هذه الزيارة المليونية .ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here