بغداد /كنوز ميديا-  اعلنت شركة الفرات العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن ،عن تعاقدها مع الشركة العامة لصناعة الاسمدة الجنوبية لتجهيزهم بـ (2 مليون كيس بلاستيكي ) ذات الطلاء الحراري وبكلفة بلغت مليار و250 مليون دينار .

ونقل بيان للوزارة عن مدير عام شركة الفرات جبار مظلوم لول قوله : ان الشركة قامت بتأهيل وتطوير مصنع الاكياس البلاستيكية حسب التكنولوجيا الحديثة والمتطورة وادخال المكننة الجديدة لتصنيع الاكياس البلاستيكية المنسوجة لتكون الاكياس البلاستيكية المصنعة داخل الشركة تضاهي بل افضل من الاكياس المستوردة اضافة الى ادخال مكننة اخرى حديثة وهي طلاء الاكياس بمادة البولي اثلين ( الطلاء الحراري ) ذات الطاقات الانتاجية العالية.

 

واوضح : ان مجمل الطاقة الانتاجية لمصنع الاكياس البلاستيكية المنسوجة 50 مليون طن / سنويا حيث ان هذه الطاقات الانتاجية تغطي مجمل حاجة وزارة التجارة من الاكياس البلاستيكية المنسوجة خاصة الشركة العامة لتصنيع الحبوب .

 

واكد : عدم تعاون وزارة التجارة مع الشركة على الرغم من احتياجها الكبير لهذ الاكياس والتي تقوم باستيرادها من الخارج بدلا من دعمها للمنتوج الوطني الذي هو افضل من المنتوج المستورد.ss

 

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here