متابعة /كنوز ميديا-  تسعى هيئة استثمار ميسان لإنشاء اكبر مشروع استثماري لتنشيط الواقع السياحي والتجاري بالمحافظة.

وقال مدير هيئة استثمار ميسان يوسف راضي الساري في تصريح صحفي” ان من ابرز المشاريع التي تشهدها المحافظة في هذا الإطار هو إنشاء مشروع مجمع ميسان السياحي الكبير على ضفاف نهر دجلة بمدينة العمارة من اجل ابراز الوجه الحضاري الجديد ويضم برجا يتالف من 25 طابقا تضم 400 مكتب تجاري ويعد اكبر واعلى مبنى في المحافظة.

 

وأضاف:” ان المجمع يتضمن إنشاء فندق سياحي ذات خمس نجوم ويضم 12 طابقا تتكون من 192 غرفة إضافة لإنشاء صالة سينما على ارض مساحتها1600 متر مربع وتضم سوقا تجارية ومراب للسيارات.

 

في حين تشهد المحافظة أكثر من 11 مشروعا استثماريا من بينها مشروع إنشاء مدرج لمطار جديد ومشاريع مختلفة أخرى في مجال السكن والتربية والصحة والزراعة وتشمل مدارس الحكمة الأهلية بكلفة 140 ألف دولار.

 

وتابع:” ان المحافظة تشهد إنشاء مشاريع استثمارية جديدة تشمل فندقا سياحيا من قبل إحدى الشركات التركية ومجمعا سكنيا من قبل إحدى الشركات المحلية إضافة لمشاريع خدمية أخرى.

 

من جهتها قالت الدكتورة ضحى لعيبي استاذة قسم الاقتصاد في جامعة ميسان ان إنشاء هذه المشاريع من شانها تنشيط الحركة الاقتصادية في المحافظة وتفعيل الجانب الاستثماري من خلال تهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here