كنوز ميديا / ديالى
أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، الثلاثاء، عن تحقيق 106% من خطة تلقيح الاطفال دون سن الخامسة ضد مرض شلل الاطفال، معتبرة ما تحقق هو الاعلى من نوعه في حملات التلقيح خلال سنوات عدة.

وقال المتحدث الاعلامي باسم دائرة صحة ديالى فارس العزاوي في تصريح صحفي  إن “دائرة صحة ديالى اختتمت حملتها الموسعة لتقليح الاطفال دون سن الخامسة ضد مرض شلل الاطفال”، لافتا الى أن “نسبة ما تم تحقيقه من مضامين الخطة بلغ 106% وهي نسبة تعد الاعلى من نوعها منذ سنوات طويلة”. 

وأوضح العزاوي أن “إجمالي ما تم تلقيحهم بلغ اكثر من 273 الف طفل”، مبينا أنه “بعد نجاح فرق التقليح في الوصول الى مناطق نائية واخرى حدودية تطلب ساعات طويلة من السير والانتقال من منطقة الى اخرى”.

وأشار الى أن “فرق التلقيح وصلت الى مناطق ساخنة بدعم من قبل القوات الامنية وتعاون الاهالي وأوصلت اللقاحات الى الاطفال”، منوها الى أن “ما تحقق اعطى تفاؤلاً بعدم امكانية تسجيل اي اصابة في ديالى”.

وبين العزاوي أن “دائرة صحة ديالى ستطلق قريبا حملة موسعة لتوعية الاهالي من خطر شلل الاطفال عبر التركيز على اهم اعراض المرض واهمية زيارة المراكز الطبية عند اي طارئ”.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية اعلنت حالة الطوارئ في العراق وتسع دول أخرى بسبب انتشار مرض شلل الأطفال، فيما طالبت حكومات تلك البلدان التي تعتبر مصدرا لهذا المرض المباشرة بحملة تلقيح شاملة.وكالات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here