كنوز ميديا – متابعة /

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم، الشعب العراقي بانه “المنتصر الاساسي في مسار العملية السياسية للانتخابات العراقية”.

 

 ونقلت وكالة انباء”فارس” عن افخم، قولها في مؤتمرها الصحفي الاسبوعي اليوم الثلاثاء، ان “الشعب العراقي استعرض في هذه الانتخابات جهده بعزم وتضامن وطني لتجاوز المشاكل وحل قضايا بلاده”.

 

واضافت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية،  ان “جهود ابناء الشعب العراقي ومراجع الدين والحكومة والكيانات والاحزاب السياسية وجميع الذين شاركوا في المسيرة السياسية للانتخابات العراقية جديرة بالتقدير ونحن نعتبرها بانها هي المنتصرة في هذه الانتخابات”.

 

واشارت افخم الى “اجراء الانتخابات العراقية في موعدها وفق الاليات المحددة فيها”، واضافت، ان “منافسة جيدة وسليمة قد جرت في الانتخابات العراقية وتم الاعلان عن نتائجها حسب الجدول الزمني المقرر، ما تعتبر عناصر ايجابية وبناءة في مسار الاجراء الناجح للانتخابات العراقية”.

 

واكدت بان بلدها “تامل باستمرار الحكومة العراقية القادمة ومسار تشكيلها بالجهد والعزم الوطني للشعب العراقي” واضافت، انه على “جميع التيارات السياسية اتخاذ الخطى وفق الدستور العراقي وفي مسار التلاحم الوطني وبغية تحقيق مطالب وبرامج الشعب العراقي لنمو وازدهار بلدهم، والعمل على تشكيل حكومة شاملة توفر المستقبل المشرق والجيد للشعب العراقي”.

 

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here