كنوز ميديا / بغداد – دعا القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان، الثلاثاء، الكتل السياسية الى تقبل نتائج الانتخابات والدخول بمفاوضات لتشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية، مشددا على ضرورة تقبل النتائج وعدم التشكيك او الاعتراض عليها.

وقال عثمان في تصريح إن “على الكتل السياسية تقبل نتائج الانتخابات التي اعلن عنها المفوضية العليا للانتخابات يوم امس”، مؤكدا على ضرورة “الشروع بدخول المفاوضات من اجل تشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية”.

واوضح عثمان أن “الكتل خاضت الانتخابات وقبلت بجميع نواقص قانون الانتخابات من عدم وجود نسب واحصائيات دقيقة للناخين لعدم اجراء التعداد السكاني العام”.

واضاف عثمان أن تلك الكتل قبلت أيضا “بعدم وجود قانون الاحزاب الذي ينظم عمل الاحزاب المشاركة في الانتخابات لخلق نوع من التوازن، وكذلك قبلت بعدم وجود نوع من تكافىء الفرص بين المرشحين في الحملة الانتخابية”.

وتابع عثمان أن “على تلك الكتل التي خاضت الانتخابات وقبلت بذلك تقبل النتائج وعدم التشكيك والاعتراض عليها”.

يذكر أن” مفوضية الانتخابات اعلنت في وقت سابق اليوم الاثنين نتائج الانتخابات البرلمانية، حيث حصل ائتلاف دولة القانون على 95 مقعداً، وجاء في المرتبة الثانية القوائم الصدرية بـ32 مقعداً ومن ثم ائتلاف المواطن بـ29 مقعداً ومن بعده ائتلاف متحدون بـ23 مقعداً، كما جاء ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي بالمركز الخامس بـ21 مقعداً، فيما حل بالمركز السادس الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ19 مقعدا يتقاسم معه المركز الاتحاد الوطني الكردستاني بـ19 مقعداً ايضاً.

1 تعليقك

  1. انت انسان تفهم معنئ الخسارة والربح لكن البعض لا يفهم معنئ الديمقراطية فيرمي اطياحظة علئ االانتخابات والتزوير والانتخابات مراقبة من جميع الكيانات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here