كنوز ميديا – ذي قار /

أفاد مصدر في جهاز مكافحة الإرهاب بمحافظة ذي قار، الاثنين، بأن قوة امنية اعتقلت قياديين اثنين في تنظيم “داعش” وسط المحافظة، مبينا أنهما كانا في مهمة استطلاعية لسجن الناصرية المركزي.

 

وقال المصدر في تصريح صحفي إن “قوة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب نفذت، ظهر امس، عملية دهم وتفتيش في أحد الفنادق وسط الناصرية، أسفرت عن اعتقال قياديين اثنين في تنظيم داعش الإرهابي كانا نزيلين في الفندق”.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “العملية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة”، موضحا أن “التحقيقات الأولية مع المعتقلين بينت أنهما دخلا للناصرية من عبر جرف الصخر شمالي محافظة بابل”.

 

وتابع المصدر أن “المعتقلين كانا في مهمة استطلاعية لسجن الناصرية المركزي، وينويان إدخال كميات من الأسلحة داخل المحافظة لاستخدامها في تنفيذ عمليات إرهابية”.

 

يذكر أن محافظة ذي قار ومركزها مدينة الناصرية، (275 كم جنوب العاصمة بغداد)، تتمتع باستقرار أمني نسبي، إلا أنها تشهد بين الحين والآخر أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي تدخل في إطار الخلافات الشخصية أو القتل بدوافع متعددة.

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here