كنوز ميديا – بغداد /

 

اعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون صادق اللبان رفض ائتلافه “بشدة” تولي رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي المنصب لولاية ثانية في الدورة البرلمانية المقبلة.

 

 

وقال اللبان في تصريح صحفي “من المؤكد لدينا تحفظ كبير على تولي النجيفي رئاسة البرلمان لولاية ثانية لانه بالغ في تعطيل مجلس النواب ومازال مصرا على هذا التعطيل ومنها اقرار الموازنة وهذه كبوة مابعدها كبوة.على حد تعبيره.

 

 

وأضاف “انه ليس لدينا أي عذر للشارع العراقي اذا ما اتجهنا بجعل النجيفي رئيسا للبرلمان مرة ثانية”.

 

 

وكان ائتلاف متحدون قد أعلن صراحة عزمه ترشيح رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي لمنصب احدى الرئاستين [رئيس الجمهورية او رئيس البرلمان].

 

 

وقال القيادي في متحدون  محمد الخالدي ان “النجيفي هو مرشح متحدون الاول لمنصب رئاسة مجلس النواب او منصب رئاسة الجمهورية ونحن متمسكون به”.

 

 

من جانبه أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال الطالباني تمسكه بتسلم منصب رئاسة الجمهورية في المرحلة المقبلة.

 

يذكر رئاسة إقليم كردستان قد قالت في الرابع من الشهر الحالي ان “منصب رئاسة جمهورية العراق هو استحقاق للشعب الكردي وسنشدد بكل قدرتنا للحصول على منصب رئاسة جمهورية العراق من قبل الشعب الكردي، ويجب ان يحظى اي شخص مرشح للمنصب بموافقة برلمان كردستان، لان هذا الاستحقاق هو استحقاق لشعب كردستان”.

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here