بغداد/كنوز ميديا-  انجزت وزارة الاعمار والاسكان من خلال دائرة بحوث البناء التابعة للوزارة مشروع البحث في الاساليب الحديثة وتطبيقاتها في عزل المباني الحديثة .

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة “كنوز ميديا” نسخة منه اليوم ان “دائرة بحوث البناء انجزت العديد من البحوث المتقدمة في الاساليب الحديثة للمواد الداخلة في البناء والعزل المباني وتغيير الاساليب التقليدية في العزل المائي للاساسات للمباني المستخدمة في السابق حيث تم تجاوز السلبيات و التوصل الى سر المعرفة العلمية الحديثة و تطبيقاتها في عزل المباني الواقعة تحت مستوى سطح الارض من المياه”.

وبين ان “البحث شمل اجراء فحوصات مختبرية لمادة العزل الحديثة وهي من المواد الاكريكية (مادة متصلدة) المكونة من جزئين سائل والاخر مسحوق, واستخدمت المادة الحديثة (العجينة) الناتجة لطلاء السطح الداخلي بسمك ( 3 ) ملم حيث اثبتت المادة الحديثة نجاحها في عزل الماء و الرطوبة بعد اجتيازها فحوصات التحمل الحراري و الكيميائي ومقاومة نفاذية الماء عند ضغط الماء العالي وعدم انبعاث ابخرة او غازات او دخان عند استعمالها كونها مادة صديقة للبيئة حيث يمكن تنفيذ هذه المادة بالتصاقها بالفرشات او الرش او المالج اضافة الى عدم تاثرها بدرجات الحرارة مع ثبات الخصائص و الكفاءة” .

واشار ان ” هذه المواد المستخدمة في العزل متوفرة على المستوى المحلي لايجاد الحلول المناسبة في تطوير وتحسين المواد الداخلة في البناء مما يتيح للمواطن سهولة الحصول عليها “. ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here