متابعة/كنوز ميديا-  اعلن مجلس محافظة النجف الاشرف عن الاتفاق مع الجانب التركي على تسيير رحلات لدخول العلويين الاتراك الى العراق لزيارة العتبات المقدسة لأول مرة في تاريخ الشيعة العلويين.

وقالت رئيسة لجنة السياحة والاثار في مجلس محافظة النجف الاشرف أسيل الطالقاني في تصريح صحفي  اليوم انه “بعد اللقاء الذي تم بين السفير التركي ومسؤول الوقف الشيعي التركي من خلال لجنة السياحة والاثار في المجلس حيث تم التباحث حول ضرورة دخول الطائفة العلوية في تركيا والبالغ عدد أفرادها (20 ) مليون نسمة الى العراق لزيارة العتبات المقدسة”.

واضافت انه “تم تقديم طلب للسفير التركي لاستحصال الموافقات لدخولهم وبعد مباحثات دامت اكثر من اربعة اشهر تمت الموافقة على دخول العلويين وعلى شكل كروبات منظمة”.

واوضحت انها “تم دخول اول كروب والبالغ عددهم (125) علوي وقد وضعت الاستعدادات لهذا البرنامج لإعطاء صورة مشرقة للسياحة داخل المحافظة من خلال الاهتمام بالسواح والزائرين فقد تم استقبالهم في المطار ومرافقتهم الى العتبات المقدسة في كربلاء والتنسيق المسبق مع امين العتبة العلوية والحسينية والعباسية ورئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة لإنجاح عملية السياحة في المحافظتين”.

وتابعت بالقول “قمنا بتقديم برنامج سياحي تخلله يوم ترفيهي كان على ضفاف نهر الفرات في كورنيش الكوفة حيث تم احياء مولود الامام علي عليه السلام وشاركت العوائل النجفية الزائرين الاتراك في هذه الاحتفالية وذلك لرسم طابع ايجابي وانساني لدى الزائر ولنشر ثقافة المحافظة والاخلاق السامية التي يتحلى بها ابناء المدينة”. ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here